موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

المستشار سعيد مرعي: الرئيس يحترم القضاء ولا يتدخل فيه

المستشار سعيد مرعي
المستشار سعيد مرعي

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحترم القضاء ولا يتدخل في شؤونه، ويعمل على تمكينه ليسير بشكل طبيعي.

وأضاف «مرعي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل، والمذاع على فضائية «الحياة»، اليوم السبت، أن الرئيس السيسي له الفضل في أن يكون لـ القضاء المصري يوم وعيد محدد.

وأوضح أن الرئيس جمع الهيئات القضائية في يوم عيد واحد تجتمع فيه لتجلس وتحتفل، وهو ذات اليوم الذي يحتفل فيه المصريون مع قضاتهم بهذا العيد القضائي الهام، مضيفا أن الهيئات القضائية تقوم على التنسيق والتعاون فيما بينها، ولا تنفرد أية هيئة بشيء.

 

 

وأكد أن الرئيس السيسي أول من أصدر منذ نحو 6 أشهر، قرارا تاريخيا بتعيين قاضية بالمحكمة الدستورية العليا، وهي الدكتورة فاطمة الرزاز، والتي أصبحت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وتجلس على منصة المحكمة الدستورية العليا تنظر القضايا الدستورية، معلقًا: «كل ذلك يدل على أن الرئيس يقدر المرأة المصرية ويعمل جاهدا على إعطائها حقها في تولي أعلى المناصب بمصر».

وأشار إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذي يتحدثون عن حقوق الإنسان، فعليهم التزام الصمت خيرا لهم لأن مصر من أول الدول التي تنادي بحقوق الإنسان المصري حتى اليوم؛ فهي تقدر الإنسان وتحترم حقوقه، وأكبر دليل على ذلك وجود المرأة في مناصب حاسمة.

وشدد رئيس المحكمة الدستورية العليا، على وجود برامج مدروسة ومحددة لتطوير فكر رجال القضاء، وتبدأ منذ التحاق الشاب أو الفتاة بالجهات القضائية، حتى يكتسب الخبرات الكافية.

 

البنك الأهلي
القضاة القضاء عيد القضاء الحياة اليوم الحياة لبني عسل
tech tech tech tech
CIB
CIB