موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. استئناف كفر الزيات تؤيد حبس المتهم بوفاة طفلة الحقنة الخطأ

الطفلة منار
الطفلة منار

رفضت محكمة جنح مستانف كفرالزيات، في محافظة الغربية، اليوم الخميس، الاستئناف المقدم من الطبيب البيطري «خالد ن.»، المتهم في واقعة وفاة الطفلة «منار النجار»، 4 سنوات، المعروفة إعلامياً باسم «ضحية الحقنة الخطأ»، وتم حبسه 4 أيام، وتجديد حبسه 15 يوماً، على ذمة التحقيقات، في القضية ؤقم 6342 لسنة 2021 إداري مركز بسيون.

من جانبها، فتحت نقابة الصيادلة في الغربية، تحقيقاً مع صاحبة الصيدلية «أ. أ.»، وذلك بسبب السماح بعمل أحد الأشخاص لا يحمل رخصة لمزاولة المهنة، وحاصل على بكالوريوس طب بيطري، في الصيدلية المملوكة لها.

وقررت نيابة بسيون، في وقت سابق، حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيقات في الواقعة، وذلك لاتهامه بالتسبب في وفاة الطفلة «منار»، بعد اعطائها حقنة عن طريق الخطأ، مما تسبب في إصابتها بفقدان الوعي، وجرى نقلها إلى المستشفى لمحاولة إسعافها، غير أنها لفظت أنفاسها الأخيرة فور وصولها المستشفى.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطاراً من نقطة شرطة مستشفى بسيون بوصول الطفلة «منار عبده»، 4 سنوات، في حالة إعياء شديد، وتم تحويلها إلى مستشفى المنشاوي بطنطا، إلا أنها توفيت أثناء محاولة إسعافها.

تبين من التحريات أن والدة الطفلة توجهت بها إلى إحدى الصيدليات، بعد ارتفاع درجة حرارتها، وأعطاها الشخص المتواجد بالصيدلية، ويعمل طبيباً بيطرياً، يقف في صيدلية زوجته، حقنتين تسببت في إصابة الطفلة بفقدان الوعي، ثم لفظت أنفاسها أثناء نقلها للمستشفى.

واتهمت أهلية الطفلة «ضحية الحقنة الخطأ» الطبيب البيطري بالتسبب في وفاتها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بندب الطبيب الشرعى لتشريح جثة الطفلة وبيان سبب الوفاة، وحبس الطبيب 4 أيام على ذمة التحقيقات، قبل أن يتم تجديد حبسه 15 يوماً على ذمة القضية.

البنك الأهلي
الطفلة منار الطب البيطري بسيون طنطا الاهمال الطبي طفلة الحقنة الخطأ
tech tech tech tech
CIB
CIB