موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خالد الجندي: قاسم أمين نادى بكشف وجه المرأة وليس خلع الحجاب

الشيخ خالد الجندي .. عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية
الشيخ خالد الجندي .. عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الكاتب والأديب والمصلح الاجتماعي المصري، قاسم أمين، لم ينادِ بخلع حجاب المرأة، وإنما نادى بكشف الوجه فقط، وذلك خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، الذي يُعرض على شاشة «دي إم سي».

وأضاف «الجندي»: «يقول علي أمين، (الكتاب الصحفي بجريدة الأخبار)، في أيام طفولته كان قاسم أمين يطالب بالسفور بمعنى كشف الوجه وليس خلع الحجاب، عايز المرأة تكشف وجهها وكان يرى النقاب أهم معوقات مشاركة المرأة في النهضة».

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن هناك وجوه إرهاب أخرى في المجتمع، منها الانفجار السكاني، الذي يهدد بتدمير كل ما حدث في مصر من تنمية ومشروعات عمرانية، وهذا يعتبر إرهاب حقيقي يلتهم الأخضر واليابس، مستطردًا: «النهاردة لما تقول رأيك يتم اتهامك في دينك وعرضك، ده إرهاب».

وتابع الشيخ خالد الجندي: «لما توضح للناس معلومات دينية تنقذ بها الناس والأعراض، تُتهم بنشر الإرهاب، ده يعتبر إرهاب، لما تطالب بتقنين وضع السايس تواجه بالنقد، ده نوع من الإرهاب، السايس اللي بياخد منك فلوس دون وجه حق ده إرهاب، التسول ده إرهاب، انزل أي شارع شوف هتتعرض لإيه منهم».

البنك الأهلي
خالد الجندي الإرهاب قاسم أمين المرأة تحرير المرأة برنامج لعلهم يفقهون علي أمين
tech tech tech tech
CIB
CIB