موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بعد زيادة السجائر.. تعرف علي أسعار المحلي والأجنبي

أسعار السجائر لجابان توباكو تدخل حيز التنفيذ
أسعار السجائر لجابان توباكو تدخل حيز التنفيذ

طبقت شركة «جابان توباكو» أسعار السجائر الجديدة على بعض منتجاتها من السجائر الأجنبية، بداية من الخميس الماضي، إذ أعلنت الشركة المنتجة لسجائر «ونستون» الأسعار بالزيادات في بيان رسمي.

ورفعت «جابان توباكو» أسعار السجائر بقيمة جنيه واحد لكل علبة سجائر تحوي 20 سيجارة، لتصبح 31 جنيها بعد أن حركتها من 30 جنيه لسعر العلبة، ووفقاً لتصريحات مسؤول بالشركة ، في وقت سابق، فإن أسعار السجائر الجديدة جرى إعلانها لجميع التجار والموزعين الذين يتعاملون مع الشركة مع نهاية الأسبوع الماضي، منعهاً لتلاعب بعض التجار في الأسعار، وطرح السجائر بأسعار أعلى من تلك المعلنة بشكل رسمي.

أسعار السجائر بعد الزيادة تناولها المصدر بالشرح، فذكر أن الأسعار تحركت بالنسبة لعلبة السجائر نوعية ونستون بأنواعها الثلاثة الأحمر والأزرق والسيلفر من 30 إلى 31 جنيها للعلبة، بينما تحركت أسعار علبة السجائر ونستون (توت) من 32 جنيها إلى 33 جنيها للعلبة الواحدة.

 

 

وأكد أن زيادة أسعار السجائر جاءت تزامناً مع تطبيق المرحلة الثانية من رسوم التأمين الصحي الشامل وفقاً للقانون، والذي فرض زيادة كل ثلاث سنوات حتى عام 2027.

وقبل شركة إعلان «جابان توباكو» بأيام، أعلنت شركة «بريتش أمريكان توباكو» المنتجة للسجائر من أنواع روثمانز ولاكئ وستريك ودانهيل أسعارها الجديدة بقيمة جنيه واحد ارتفاعا لكل علبة من الأنواع السابقة.

كانت الشركة الشرقية للدخان أولى الشركات التي أعلنت عن زيادة أسعار السجائر في شهر يوليو الماضي بقيمة جنيه واحد لأصناف منها «مونديال سويتش» لتصبح بقيمة 24 جنيهًا، وعلبة سجائر بوكس التي وصلت إلى 11 جنيهًا، وبوسطن، وبلومنت واللتان ارتفعتا إلى 18.5 جنيه، كما ارتفعت أسعار السجائر، كليوباترا كينج سايز لتصل إلى 17.5 جنيه.

البنك الأهلي
الشرقية للدخان ونستون مارلبورو أسعار السجائر
tech tech tech tech
CIB
CIB