موقع السلطة
الأحد، 8 سبتمبر 2024 04:31 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

الليلة.. الزمالك يواجه طلائع الجيش في الدوري

الزمالك
الزمالك

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة مهمة أمام طلائع الجيش في تمام السابعة مساء ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز باستاد القاهرة الدولي.

ويتصدر الفارس الأبيض مسابقة الدوري الممتاز، وفي آخر مبارياته مع نادي إنبي استطاع أن يقتنص 3 نقاط ثمينة ليرتفع رصيده من النقاط إلى 48 نقطة من حصدها من 22 مباراة، فاز في 14 منها، بينما تعادل 6 مباريات وخسر مبارتين، بنما يحتل النادي الأهلي المركز الثاني برصيد 41 نقطة من أصل 19 مباراة خاضها.

ويسعى الفريق الأبيض في مباراة اليوم لمواصلة انتصاراته من أجل تأمين الصدارة والابتعاد بها بعيدا عن ملاحقة غريمه ومنافسه التقليدي النادي الأهلي.

ويفتقد الزمالك لثلاثة لاعبين مؤثرين من التشكيل الأساسى للفريق في مباراته أمام طلائع الجيش، حيث يغيب محمود عبدالرازق شيكابالا قائد وصانع ألعاب الزمالك عن مباراة طلائع الجيش للإيقاف بقرار من لجنة الإنضباط باتحاد الكرة المصري عقب أحداث لقاء القمة 122 أمام النادى الأهلى.

وغاب شيكابالا عن مباراة انبى الماضية ويتواصل غيابه أمام طلائع الجيش تنفيذا لقرار إيقافه مباراتين.

كما يفتقد الزمالك جهود مدافعه القوى محمود علاء في لقاء طلائع الجيش بعدما تعرض اللاعب لإصابة قوية في موقعة إنبي الأخيرة.

وكشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن إصابة محمود علاء مدافع الفريق بمزق في العضلة الضامة بعدما خضع اللاعب لأشعة للوقوف على حجم الإصابة التي تعرض لها في مباراة إنبي الأخيرة.

وأكد أسامة أن علاء سيخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي في الفترة المقبلة لتجهيزه للمشاركة في التدريبات الجماعية في أقرب وقت ممكن.

كما عانى المغربى حميد أحداد مهاجم الزمالك من التواء في كاحل القدم أمام انبى حيث نزل بديلا في الدقيقة 76 وغادر الملعب بعدها بـ 13 دقيقة مصابا الأمر الذى قد يبعده عن موقعة الطلائع اليوم.

ووجه كارتيرون تحذيرًا لمحمد عبد الشافى الظهير الأيسر للفريق، قبل مباراة طلائع الجيش، حيث طلب من اللاعب تجنب الحصول على أى بطاقات صفراء في مباراة الطلائع، لأن ذلك سيعرضه للإيقاف، بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة إنبى الأخيرة، وهى الثانية له في الموسم الحالي.

يأتى تحذر كارتيرون في ظل اعتماده على محمد عبد الشافى في قيادة الجبهة اليسرى بعد إصابة عبد الله جمعة التى استمرت فترة طويلة، بالإضافة لعدم تنفيذ أحمد فتوح بعض تعليمات الجهاز الفني، لذا فإن عبد الشافى هو الحل الوحيد أمام كارتيرون ويخشى إيقافه فيتأثر الفريق.

وخاض الزمالك مباراة الدور الأول أمام الجيش يوم 9 يناير الماضي بالجولة السادسة على إستاد الجيش بالسويس وحقق الأبيض الفوز بثلاثة أهداف نظيفة.

أحرز للزمالك في هذه المباراة كل من يوسف أوباما في الدقيقة 17 وإمام عاشور هدفين في الدقيقتين 49 و71.

وقاد مباراة الدور الأول طاقم تحكيمي مكون من إبراهيم نور الدين حكا للساحة وهاني عبد الفتاح وأحمد لطفي مساعدين وصالح سلامة حكما رابعا ووائل فرحان حكم فار ومحمود ناجي مساعد حكم فار.

البنك الأهلي
الزمالك طلائع الجيش اخبار الزمالك موقع السلطة الإخباري
tech tech tech tech
CIB
CIB