موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

شعبة المصورين تطلب تدخل نقيب الصحفيين للسماح لهم بتغطية مباراة القمة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تقدمت شُعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين، برئاسة مجدي إبراهيم، بمذكرة لضياء رشوان نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، بعد منع الزملاء من تغطية مباراة القمة، المُقامة غدًا الأحد، بين الزمالك والأهلي، واقتصار الحضور على مصوري الناديين فقط واتحاد الكرة.

وقالت الشُعبة في بيان لها اليوم إن هذا الأمر تكرر أكثر من مرة، بدون إبداء أي أسباب واضحة، مطالبين النقيب ومجلس النقابة باتخاذ اللازم، والتدخل بشكل شخصي ومباشر، لوضع حد لهذه التجاوزات المتكررة في حق الصحافة والصحفيين.

ومن المقرر أن تقام مباراة القمة بين فريقي الزمالك والأهلي، غدا الأحد، في الدوري العام المصري.

وجاء نص المذكرة كالتالي:

«السيد الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين، السادة أعضاء مجلس النقابة تحية طيبة وبعد،،، تبذل شُعبة المصورين الصحفيين بنقابة الصحفيين دورًا مهمًا ومستمرا، منذ نحو 7 سنوات، في التنسيق مع جميع الجهات المعنية، بدخول المصورين لأرض الملعب، لتغطية الأحداث الكروية بشكل عام، والدوري المصري بشكل خاص، وفي كل مرة تواجهنا عراقيل جديدة، رغم اتخاذنا جميع التصاريح والموافقات، ونحاول كل مرة التغلب عليها، تارة بالشكوى، وأخرى بدوائر علاقاتنا الشخصية مع الجهات المسؤولة».

وواصلت مذكرة الشعبة: «فوجئنا اليوم، بقرار غريب فيه إهانة للصحافة بشكل عام، والمصورين الصحفيين بشكل خاص، بمنع دخول المصورين من المؤسسات والصحف والمواقع الإخبارية المختلفة لتغطية مباراة القمة، والمُقامة غدًا الأحد، بين الزمالك والأهلي، واقتصار حضور المصورين فقط من نادي الزمالك والنادي الأهلي واتحاد الكرة، ومنع باقي المصورين، وتكرار هذا الموقف في المباريات المهمة. لذا نرجو منكم التدخل بشكل شخصي ومباشر، لوضع حد لهذه التجاوزات المتكررة في حق الصحافة والمصورين الصحفيين. كلنا ثقة في خبرتكم الكبيرة لحل هذه المشكلات، بما يؤكد قيمة المصور الصحفي».

 

البنك الأهلي
الصحفيين نقابة الصحفيين مباراة القمة الأهلي الزمالك شعبة المصورين
tech tech tech tech
CIB
CIB