موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السبت.. تطبيق إجراءات جديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية

مصطفى مدبولى
مصطفى مدبولى

تبدأ الأجهزة المحلية بالمحافظات، السبت المقبل، تطبيق قرارات جديدة خاصة بفتح وغلق المحال التجارية والمولات والورش والمقاهي والكافيهات، تطبيقا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وطبقا للإجراءات الجديدة فإنه سيتم اعتبارا من 5 رمضان، مد مواعيد غلق المحال التجارية والمولات والورش ساعة، وتستثنى من تلك المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكة والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

قرارات حكومية

وبحسب قرارات الحكومة، فإنه اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبل، ستكون المواعيد كالتالي:

- ستكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً.

- ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا، من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة لتُغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار «24 ساعة».

- ستكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية، يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

البنك الأهلي
الحكومة رمضان كورونا فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB