موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 10:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. بلاغ من الجيران يكشف عصابة التنقيب عن الأثار بالدقهلية

التنقيب عن الآثار في الدقهلية
التنقيب عن الآثار في الدقهلية

تمكنت مباحث الستاموني بمحافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، من ضبط ربة منزل، أثناء قيامها بالتنقيب عن الأثار داخل حوش منزلها، بمساعدة سائق سبق اتهامه في 18 قضية، وما أن شعر بهم الجيران، حتى أبلغوا الشرطة، التي اكتشفت أن المتهمين قاما بحفر حفرة بعمق 15 متراً، وبقطر متر واحد.

تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء مصطفى كمال، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة الستاموني من بعض الأهالي، بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بقرية «علام» دائرة المركز .

انتقل المقدم أحمد الجندي، رئيس مباحث المركز، والقوة المرافقة له إلى مكان البلاغ، وتمكنوا من ضبط كل من «رشا م. م.»، 34 سنة، ربة منزل، مقيمة بذات القرية، و« خالد ع. م.»، 42 سنة، سائق، ومقيم دائرة مركز فارسكور بمحافظة دمياط، سبق اتهامه فى عدد 18 قضية «تبديد وسرقة»، وذلك حال قيامهما بالحفر بقصد التنقيب عن الأثار داخل منزل الأولى.

وبالمعاينة، تبين أن المنزل مكون من طابق أرضي، ووجود حفرة بحوش ملحق بالمنزل، بقطر 1 متر، وعمق 15 متراً تقريباً، وتم ضبط بعض أدوات الحفر.

وبمواجهتهم في محضر الشرطة، اعترفا بارتكاب الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1000 لسنة 2021 جنح مركز الستاموني ، ويجري العرض على النيابة العامة للتحقيق واستكمال الإجراءات القانونية.

ومن جهة أخرى أزالت رئاسة مركز ومدينة أجا بمحافظة الدقهلية اليوم، حكم المحكمة والذى يقضى بصفه مستعجله بإزالة العقار الكائن بأجا بشارع الحناوى حتى سطح الأرض بالتنسيق مع شبكة كهرباء أجا ومنطقة أجا لمياه الشرب والصرف الصحى لرفع عدادات المياه والكهرباء عن العقار وكذلك إخطار مركز شرطة أجا لتوفير الحماية اللازمة لتنفيذ الإزالة و قرار الإخلاء، وذلك بعد أن تبين بالمعاينة على الطبيعة بوجود حفرة عميقة بأرضية العقار كانت مستعملة في التنقيب على الآثار خلال شهر أغسطس 2020م وتم على الفور مباشرة أعمال الهدم تنفيذا للحكم الصادر .

البنك الأهلي
تنقيب عن الآثار الدقهلية الستاموني أدوات الحفر قرار إزالة بلاغ الجيران
tech tech tech tech
CIB
CIB