موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة التضامن: 150 مليار جنيه لقرى حياة كريمة

نيفين القباج
نيفين القباج

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم تخصيص 150 مليار جنيه لإنفاقها في 51 مركزاً بالمحافظات، في المرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة».

وأضافت القباج: أن وزارة التضامن في مرحلة التمهيد للعمل بقرى المبادرة، وأنه يتم التنسيق مع الشركاء من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، وإجراء تقييم لهم، مشيرة إلى أن العمل سيبدأ في بداية مارس المقبل.

وأكدت أنه يتم فتح باب التبرعات للمبادرة، وفتح الباب أمام القطاع الخاص، مشيرة إلى أنه يمكن التبرع بموارد مالية أو موارد عينية، مثل التبرع لسكن كريم أو تجهيز حضانات.

وفى سياق آخر، لفتت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى أنه كان هناك لقاء بين وزير الزراعة ووزير التنمية المحلية، ووزير الري، لبحث موضوع تبطين الترع بعد تنقيتها، بقيادة التنمية المحلية والمحافظين، لبدء أول مرحلة فى البحيرة بأول مركز لدراسة الموقف.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن دور وزارة التضامن يتعلق بحصر الجمعيات الأهلية العاملة فى مجالي البيئة، والتمكين الاقتصادي، مشيرة إلى أن منظور وزارة التضامن يتمثل في استغلال تطوير تبطين الترع، وتدوير المخلفات وجمع القمامة، الذى يرتبط بالتمكين الاقتصادي، وتحقيق فرص واعدة، إما من المخلفات الزراعية وإتاحة تروسيكلات وسيارات لنقل القمامة من أماكن تجمعاتها، أو من خلال التوعية للمجتمع المحلي بعدم إلقاء القمامة وبالغرامات التي تتكبدها الأسر حال إلقاء مخلفاتها مثل المواشي النافقة.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع وزارة التنمية المحلية لتخصيص جزء لتجميع القمامة، وطرح بدائل للأسر لتحسين سلوكياتها وتوفير البدائل، بمشاركة جميعات تنمية المجتمع، لافتة إلى أن تكلفتها ستدخل بشكل غير مباشر ضمن برامج التمكين الاقتصادي.

البنك الأهلي
نيفين القباج وزيرة التضامن مصر حياة كريمة السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB