موقع السلطة
السبت، 11 مايو 2024 03:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير التعليم: الحضور للمدرسة آمن جدا

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في حالة اختيار الطلاب وأولياء الأمور الذهاب إلى المدارس، فإن الوزارة أعدت جداول تبادلية، وسيكون هناك التزام كامل بالإجراءات الاحترازية، والحضور آمن جدا.

وأضاف «شوقي»، في مؤتمر صحفي عقده اليوم، للإجابة على أسئلة أولياء الأمور بشأن نظام الامتحانات الجديد، وبثته قناة «مدرستنا 1»، أنه في حالة اختيار البقاء في المنازل، فإن هناك العديد من المصادر التعليمية، وأهمها قناة مدرستنا، وهي تذيع حصص ممتازة للطلاب في سن الصف الرابع الابتدائي إلى المرحلة الإعدادية، وهناك جداول أسبوعية للحصص في جميع العلوم لكل هذه الصفوف.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة وضعت مقاطع الفيديوهات على قناة يوتيوب الخاصة بها، لافتا إلى أن المنهج كله سيكون متاحا عليها، مناشدا أولياء الأمور، ألا يتركوا أبنائهم للذهاب للدروس الخصوصية لأن كل المواد ستكون متاحة على هذه القناة.

ولفت إلى أن الوزارة أنشأت قناة أخرى لطلبة الثانوية العامة، معربا عن أمله في متابعة هذه القنوات، وسيتم إتاحتها في البث الأرضي.

وأشار إلى أن الوزارة وفرت أيضا مكتبة إلكترونية ومحتوى رقمي على عنوان (study ekb eg)، ومن لديهم «تابلت» يوجد لديهم منصة تعلم عليها الكثير من المواد التعليمية، وكل منصة من هذه المنصات يوجد بها الكثير من المواد التعليمية، إضافة إلى أن الوزارة أنشأت منصة حصص مصر، وهي يوجد بها مراجعات مباشرة على مستوى عال، إضافة إلى منصة «التعليم المصري».

البنك الأهلي
وزير التعليم مؤتمر وزير التعليم طارق شوقي السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB