موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 11:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طارق شوقي: بعض الأهالي يتركون منصة الشكاوى

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إننا في الوزارة نحرص على ألا يكون هناك احتكاك بالتحديثات التكنولوجية لمن هم أقل من 4 ابتدائي، حفاظا على مهاراتهم في أن يكتبوا بأيديهم، وأن يتعلموا تربويا بشكل سليم، ثم يكون هناك احتكاك بالتكنولوجيا بعد ذلك.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للجنة التعليم في مجلس النواب مع وزير التربية والتعليم طارق شوقي، للاستماع إلى آخر المستجدات فيما يخص قرارات الوزارة الأخيرة، وعرض برنامج الوزير على النواب.

وتابع وزير التعليم: «لا نزال في احتياج لكسب ثقة الأهالي في الإقبال على المنصات التكنولوجية للوزارة، والتي تحفل بكافة المناهج والمقررات، ولكنهم يصرون على إرسال الأبناء للدروس الخصوصية، وهو أمر نسعى لإصلاحه ومعالجته».

واستطرد بأن الوزارة لديها منصة لتسجيل الشكاوى من أي خلل يواجه أولياء الأمور، ورغم ذلك الناس تلجأ للهاشتاجات على مواقع التواصل، وتفسيري أن الأمر نفسي، فالجاد في شكوته يسلك المسارات الجادة ويسجل الشكاوى من خلال تلك البوابة، أما من يريد «تجريس الوزارة» فيلجأ لـ«فيس بوك»، وهو أسلوب استنكره.

واختتم الوزير بأن هناك دول تريد مننا نقل تجربة توفير آلاف الفيديوهات والمحتويات التفاعلية الني نشرناها لتحديث المناهج التعليمية، ورسالتي للأهالي أن الاعتماد على تلك الفيديوهات المحدثة على أعلى مستوى يوفر الوقت والمال.

البنك الأهلي
طارق شوقي وزير التعليم مجلس النواب الثانوية العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB