موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

عاجل.. تشييع جنازة كرم زهدي بحضور قيادات الجماعة الإسلامية

صلاة الجنازة
صلاة الجنازة

شيع المئات من أهالي محافظة المنيا، مساء اليوم الأربعاء، جنازة كرم زهدي رئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الأسبق؛ والذي توفى صباح اليوم داخل مستشفى بمحافظة الإسكندرية عن عمر يناهز الـ69 عاما.

وقد شارك في الجنازة عددا كبيرا من قيادات وأعضاء الجماعة الإسلامية بمحافظات مصر، الذين أدوا صلاة الجنازة داخل مسجد صلاح الدين شمال مدينة المنيا، ثم توجه المشيعون إلى مقابر الأسرة بمنطقة الزاوية في شرق النيل لدفن الجثمان إلى مثواه الأخير.

وكانت أسرة «زهدي» قد أعلنت عن وفاته اليوم الأربعاء واستعدت لترتيبات استقبال الجثمان لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه بعد الصلاة عليه بمسجد صلاح الدين.

وقال الشيخ فؤاد الدواليبي أحد قيادات الجماعة وزوج شقيقة «زهدي» إن عددا كبيرا من قيادات الجماعة الإسلامية في محافظة المنيا ومختلف محافظات الجمهورية حرصوا على المشاركة في تشييع الجثمان؛ وذلك نظرا لمكانته الدعوية والإسلامية كواحد من أبرز قيادات الجماعة على مستوى مصر والعالم العربي.

والشيخ كرم زهدي من مواليد 1952 بمحافظة المنيا، وتولى رئاسة مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وهو صاحب مبادرة وقف العنف التي أطلقتها الجماعة، مع الدكتور ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة.

كان قد قرر حل مجلس شورى الجماعة الإسلامية، والتقدم باستقالتهما من إدارة الجماعة والتفرغ للعمل الدعوى، بعد خلافات حادة بين قيادات الجماعة بمختلف المحافظات عقب الإفراج عن عبود الزمر ومطالبته بإجراء انتخابات لاختيار مجلس شورى جديد للجماعة الإسلامية فى تلك الفترة.

البنك الأهلي
المنيا تشيع جنازة كرم زهدي الجماعة الاسلاميه السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB