موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. إصابة أمين عام الأطباء بكورونا

الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء
الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء

أعلن الدكتور أسامة عبدالحي الأمين العام لنقابة الأطباء، إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرا أن حالته مستقرة، وأن الأعراض التي ظهرت عليه خفيفة، كما أنه لم ترتفع درجة حرارته، وتأكد من إصابته بعد إجراء مسحة طبية أثبتت إيجابية حالته.

وأضاف عبدالحي للسلطة، أنه أجرى المسحة أمس، عقب خروجه من النقابة، وظهرت مساء اليوم، كما أخطر المخالطين له من أعضاء المجلس وغيرهم، لأخذ حذرهم، ومن المقرر أن يقوم الدكتور جورج ناشد الأمين العام المساعد بأعماله، خلال فترة العزل.

وأكد أمين عام النقابة، أنه لن يتم غلق مقر النقابة، وتستمر أعمال النقابة تقديم الخدمات للأطباء المترددين على مبنى النقابة.

وكان مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، (الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين)، قرر رفع قيمة إعانة العلاج الشهرى من 250 إلى 500 جنيها، بمعدل 6 آلاف جنيه فى السنة، بناء على المقترح المقدم من الدكتور يوسف حمزة الأمين العام المساعد للاتحاد، وأمين عام نقابة أطباء الأسنان.

كما اتخذ مجلس الاتحاد، قرارا آخر رفع الحد الأقصى لخدمات الأسنان الطبية المقدمة للأعضاء المشتركين بمشروع علاج اتحاد المهن الطبية الطبية من 900 إلى 1500 جنيه.

وقال الدكتور يوسف حمزة، الأمين العام المساعد باتحاد نقابات المهن الطبية، إن إجمالى ما يصرفه الاتحاد سنويا كإعانات للعلاج الشهرى يقدر بحوالى مليونين و500 ألف جنيها، مشيرا إلى أنه بعد إقرار مجلس الاتحاد زيادة قيمتها من 250 إلى 500 جنيها شهريا، ترتفع القيمة الإجمالية السنوية إلى حوالى 5 ملايين جنيها، بواقع 6 آلاف جنيه للعضو المستحق.

وأوضح حمزة، أن إعانة العلاج الشهرى يتم صرفها فى صورة دفعتين كل 6 أشهر بقيمة 3 آلاف جنيه فى كل دفعة، لافتا إلى أن الأوراق المطلوبة للصرف، هى: شهادة من النقابة التابع لها العضو ”الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين”، توضح سداد اشتراك النقابة حتى تاريخ تقديم الطلب بموجب استماره (أ. ن)، وكذلك تقريرين معتمدين من أستاذين متخصصين عند التقدم لأول مره يفيد بأن العضو يعانى أحد الأمراض المنصوص عليها، ثم تجدد بموجب شهاده واحدة من أخصائي متخصص، وصورة بطاقه الرقم القومى.

وأشار الأمين العام المساعد بالاتحاد، إلى أنه يتم تقديم التقارير فى شهر يناير من كل عام لاستمرار الصرف، لافتا إلى أن الأمراض المستحقة للإعانة مثل،: الأورام الخبيثة ومضاعفتها، الأمراض العقلية بعد ثبوتها، الجذام النشط أو مضاعفاته، أمراض الدم المزمنة، أمراض الجهاز الدورى، والجهاز التنفسى ”الدرن، الساركويدوزس، السليكوزس، الازيستوزس، البجاسوزس، الخراج الرئوى، تمدد الشعب الهوائيه المتقدم المصحوب بالتهاب صديدى، الامفيزيما سريعة الانتشار، وكذلك أمراض الجهاز الهضمى والجهاز العصبى ”الشلل العضوى بالأطراف، الشلل الرعاش، التليف المنتشر، تكهف النخاع الشوكى، أورام المخ، مرض ضمور العضلات MS or MM”، والعمليات الجراحية الكبرى التى تتطلب علاجا طويلا تمنع العضو من مزاولة العمل، وغيرهم.

البنك الأهلي
نقابة الأطباء أسامة عبد الحي إصابة أمين عام الأطباء كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB