موقع السلطة
الإثنين، 1 يوليو 2024 08:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. حزب الله يهدد صحفية لبنانية بالقتل

حزب الله يهدد صحفية لبنانية بالقتل ويعتدي على عائلتها
حزب الله يهدد صحفية لبنانية بالقتل ويعتدي على عائلتها

تعرضت الصحفية اللبنانية ”مريم سيف الدين” وأفراد عائلتها لاعتداء وحشي من قبل أفراد ينتمون لحزب الله اللبناني، في محاولة لترهيب الصحفية اللبنانية.

 

 

وذكرت صحيفة ”النهار” اللبنانية، أن أحد عناصر حزب الله تعمد الاعتداء على شقيق مريم سيف الدين بالآلات الحادة، كما تم الاعتداء على والدتها.

 

 

وقالت مريم الكاتبة بصحيفتي ”نداء الوطن” و”النهار” إن أحد عناصر حزب الله ذو الفقار سيف الدين، اعتدى على أشقائها بالضرب المبرح، مضيفة أن الأمر ”كان أقرب إلى محاولة قتل”.

 

 

وهدد عنصر حزب الله عائلة الناشطة اللبنانية بمغادرة المنزل أو سيكون مصيرهم القتل، على حد قول مريم، التي أكدت اعتداء ذو الفقار عليهم وهدد شقيقها صاحب الـ22 عاما بإحضار سلاح لقتله.

 

 

وأوضحت سيف الدين أن عنصر حزب الله انتحل في البداية صفة عنصر أمني، قبل اكتشاف حقيقته.

 

 

وتابعت ”عندما عدت إلى المنزل واتهمني بتسجيل ما يجري على الهاتف.. قام بالهجوم على أخي محاولا قتله وما كان من والدتي الا أن قامت بالتصدي له، فدفعها أيضا وضربها الى أن منعه أحد مرافقيه”.

 

 

وأشارت الصحفية اللبنانية إلى أن الشرطة لم تتحرك إلا بعد اتصالات وضغوط إعلامية متعددة، وأجابت أنه لا يمكنهم التدخل بدون إذن قضائي.

 

 

وفي منشور على صفحتها بفيسبوك قالت سيف الدين ”تعمد ضرب إخوتي وإيذائهم بشدة من قبل المدعو علي حسين سيف الدين ويعمل مضمرا في سباق الخيل وولديه وهو عنصر في حزب الله وشقيقه حسين”.

 

 

وأكملت ”ومن بعدها بدأت تصلنا مباشرة وعبر أشخاص حزبيين وغير حزببين تهديدات بوجوب مغادرة منزلنا وإلا قتلنا.. واستمرت التهديدات والاستفزازات وحملات التحريض... تمت دعوة مجموعة من الحزب للسهر في منزل المعتدين، قام أحدهم باستفزاز وحركات جنسية”.

 

 

وقالت في تصريحات لـ”النهار” اللبنانيةـ ”نحن نعيش في بيئة يضبط عناصر حزب الله إيقاعها البوليسي، بالاستقواء والعنف والأذية”.

البنك الأهلي
مريم سيف الدين لبنان صحافية لبنانية حزب الله
tech tech tech tech
CIB
CIB