موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الاحصاء: 42% من الفقراء صعايدة.. وهذه المحافظات شهدت انخفاضات في معدلات الفقر

الاحصاء
الاحصاء

أعلنت الدكتورة هبة الليثي مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعئية العامة والاحصاء ، بشان مؤشرات الفقر ، في بحث الدخل والانفاق والاستهلاك 2019-2020 ان 42%من الفقراء، الذين لا يستطيعون توفير احتياجاتهم الاساسية موجودون في الصعيد.

وأضافت أن ثلثي الفقراء موجودون في ريف مصر، مشيرة إلى أن أكثر المحافظات التي شهدت انخفاضا في معدلات الفقر، تمثلت في محافظات البحيرة والأقصر وأسيوط؟

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقده اليوم الخميس ، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء برئاسة اللواء خيرت بركات، للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق لعام 2019-2020، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والدكتور على مصيلحي وزير التموين ، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي .ويعتبر بحث الدخل والإنفاق أحد أهم الأبحاث الاقتصادية التي يجريها الجهاز ، كل عامين.

ويهـدف البحـث إلـى توفـير بيانات تفصيلية تساعد في التعرف على الأنماط الاستهلاكية في المجتمع والتغيرات التي تطرأ عليها، كما يوفر بيانات تمكن من قياس مستوى المعيشة، ومستويات وخريطة الفقر، فضلًا عن توفير الأوزان اللازمة لتركيب الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين والتي تعد مؤشرًا مهمًا لقياس التضخم.

البنك الأهلي
التعبئة والاحصاء وزيرة التخطيط وزير التنمية وزيرة التضامن
tech tech tech tech
CIB
CIB