موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 04:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

الدغيدي: دخلت الفن صدفة

الدغيدي
الدغيدي

قالت المخرجة إيناس الدغيدي ، إن دخولها معهد السينما كانت صدفة، ولم يكن لها علاقة بالفن، حيث كان اختيارها لمعهد السينما بناءً على نصيحة صديقة لها، حيث إنه هو المتاح خلال التنسيق بـ الثانوية العامة ، وقامت باختيار قسم الإنتاج لبعده عن مجال التمثيل والفنانين لأن عائلتها لم تكن توافق على ذلك.

وأضافت أنها بعد عامين من الدراسة بمعهد السينما، بدأت في حب مواد الإخراج، مشيرةً أنها بدأت العمل مساعدة مع المخرجين الكبار حيث كانت بدايتها قوية كمساعدة مخرج مع هنري بركات وصلاح أبو سيف.

جاء ذلك خلال ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط برئاسة الأمير أباظة، اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يشهد تكريم عدد كبير من النجوم يأتي في مقدمتهم الفنان عزت العلايلي الذي تحمل الدورة اسمه، بالإضافة إلى تكريم الفنان صلاح عبد الله، والمخرجة إيناس الدغيدي، ومدير التصوير محسن أحمد، والفنانة رغدة، والمخرج والمصور المغربي داوود ولاد السيد، والمخرج والكاتب مارك سيرينا.

كما تشهد دورة هذا العام عدد كبير من الفعاليات سواء على مستوى التكريمات، أو الاحتفال بمئويات وحش الشاشة فريد شوقي، ومدير التصوير عبد العزيز فهمي، والمخرج الراحل فيدريكو فيليني، هذا إلى جانب احتفالية خاصة بالسينما اللبنانية كضيف شرف ويعرض فيها 10 أفلام لبنانية، بالإضافة إلى الإصدارات الخاصة، والورش السينمائية.

البنك الأهلي
الدغيدي معهد السينما الثانوية العامة
tech tech tech tech
CIB
CIB