موقع السلطة
الإثنين، 7 أكتوبر 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

سمير فرج: إسرائيل تفاجئت بثقة للجيش المصرى بعد النكسة

سمير فرج
سمير فرج

أكد اللواء الدكتور سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية الاسبق والخبير الاستراتيجي أنه في يوم 9 يونيو 1967 كان من الممكن أن تقوم إسرائيل بعبور قناه السويس وتهديد القاهرة لانه كان لا يوجد دفاعات للجيش المصري في هذا الوقت.

وأضاف فرج خلال لقاء له لبرنامج الحياه اليوم عبر فضائية الحياه أن هناك 3 شخصيات ساهموا في إستعادة ثقة الجيش المصري وهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر والفريق عبد المنعم رياض إضافة إلى الفريق محمد فوزي الذي كان وزير الدفاع في ذلك الوقت واعتيره من اعظم وزراء الدفاع.

وتابع مدير إدارة الشئون المعنوية الاسبق والخبير الاستراتيجي أنه تم عمل قيادة دفاع جوي وبدأ السلاح ياتى من الاتحاد السوفيتى واعدنا تنظيم الجيش المصري في خلال 3 سنوات .

وأشار فرج إلى أن إسرائيل لم تكن تتخيل أن الجيش والشعب المصري لم يسقط بعد نكسة 1967 وتفاجئت بعودة الثقة، مؤكدا أنني كنت انا والجنود المتواجدين عندما كنا متواجدين بالخندق كنا نؤكد "العدو مش هيعدي إلا على جثتنا".

وقال مدير إدارة الشئون المعنوية الاسبق والخبير الاستراتيجي "كنت مكسوف أنزل بعد نكسة 1967" مؤكدا أن واقعة السنترال التى صورتها فيلم المممر كانت حقيقية فكانت فترة مميتة لنا.

البنك الأهلي
سمير فرج الشئون المعنوية إسرائيل قناه السويس القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB