موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 03:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لأول مرة.. إجازة العيد 5 أيام للقطاع الحكومي من الأحد إلى الخميس

 المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء

قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إن فترة الأعياد تتميز بالتجمعات، وإن الظروف الحالية تتطلب التعامل الخاص وأن نعي خصوصية الظروف الحالية ونقلل من التجمعات بشكل عام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، أن الحظر في أيام العيد من الاحد للجمعة سيكون من الـ5 مساءً حتى الـ6 صباح اليوم التالي، مع تعطيل وسائل النقل العام.

وأكد سعد أنه سيكون هناك قرارات أخرى بإغلاق الشواطئ والمتنزهات وكل ما يسمح بالتجمع.

وشدد سعد على أننا سنتعايش مع الفيروس باتباع الاجراءات الوقائية والاحترازية وأن الحياة لن تتوقف حتى هذا الحين، مشيرًا إلى أن عودة الحياة الطبيعية ستبدأ من شهر يونيو المقبل بشكل تدريجي.

وتوقع سعد حدوث تكدس في القطارات في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء سيصدر قرار بأن تكون إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 5 أيام كاملة من الأحد للخميس لأول مرة، وأن رئيس الوزراء سيصدر قرار بذلك غدًا.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت وأضاف أنه تم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 630 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.اليوم الأحد، عن خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان وزارة الصحة والسكان ، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

وأشار سعد إلى أن إجازة الحكومة في العيد ستكون من يوم الجمعة المقبل، للجمعة التي تليها.

البنك الأهلي
مجلس الوزراء إجازة عيد الفطر لميس الحديدي إغلاق الشواطئ شهر رمضان وزارة الصحة فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB