موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 11:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كواليس اكتشاف أول مصاب بفيروس كورونا في مصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلن الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن كواليس اكتشاف أول حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد في مصر، يوم 14 فبراير الماضي.

وأكد "جبور" في مؤتمر صحفي عقدته هيئة الاستعلامات اليوم الاثنين، أن الحالة الأولى في مصر كانت لشخص صيني، مضيفًا: "تابعت شخصيا مع وزيرة الصحة هالة زايد منذ الساعة 8.40 مساءً تفاصيل الحالة، وناقشنا الإجراءات التي تتخذ وصولا إلى تأكيدها مخبرياً، وبحلول الساعة 12 بعد منتصف الليل كان خبرائنا على اتصال مع المعامل المركزية بوزارة الصحة لتأكيد الإجراءات المعملية، وتأكدنا من صحية عملية إجراء الاختبار الساعة 1.20 دقيقة بعد نص الليل".

وأضاف: "في اليوم التالي أكدنا العملية المختبرية للحالة، إذ تم ربط مختبرنا المرجعي بهونج كونج بالمعامل المركزية للتأكد من خلال الفحوصات المخبرية بأنها صحيحة 100%، وكان مختبرنا المرجعي على اتصال معنا.. نحن لا نعمل بمستوى واحد، بل عن طريق عدة إجراءات".

وتابع ممثل منظمة الصحة العالمية: "مفيش وقت خاصة في ظل وجود وباء، نحن كمنظمة وحكومة مصرية حريصة حريصين كل الحرص على أن تكون المنهجية المعتمدة صحيحة علميا".

وقال جبور: "هذه أول مرة أذكر تفاصيل الإجراءات التي اتخذت مع الشخص الصيني؛ للتأكيد أنه لا يوجد إجراء متخذ إلا ضمن إرشادات منظمة الصحة العالمية، حيث وضعنا الإرشادات الفنية بالكامل مع الحكومة المصرية".

وتعافى الشاب الصيني يوم الخميس 27 فبراير، وغادر مستشفى النجيلة المخصص للعزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له.

البنك الأهلي
كورونا كورونا في مصر مصر إصابات كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB