موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 11:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإعلام الدولي يبرز اهتمام السيسي بقضيتي الإرهاب والتعاون بين الدول

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أبرز الإعلام الدولي في مجمله اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقضيتي الإرهاب والتعاون بين دول حوض البحر المتوسط، من خلال مشاركته في فعاليات منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ ويستمر حتى بعد غد الثلاثاء.

ورصدت الهيئة العامة للاستعلامات مجموعة من النقاط التي ركز عليها تناول الإعلام الدولي، حيث أفرد الإعلام العربي مساحات واسعة لفعاليات المنتدى من خلال التركيز على تأكيد الرئيس السيسي على ضرورة مواجهة الدول التي تقدم الدعم بكل أشكاله للجماعات الإرهابية، حيث أن الإرهاب بغض النظر عن نشأته ظاهرة تؤثر على الثقافة والفكر السائد في الدولة، كما شدد الرئيس على ضرورة الانتباه لمزج الجماعات الإرهابية بين الطرق التقليدية والتقنيات الحديثة.

وتناول الإعلام العربي اهتمام السيسي ببحث سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة، وسبل مواجهة التحديات المرتبطة بالهجرة غير الشرعية، وتفعيل الفرص الإيجابية المتاحة وفقًا للمصالح المشتركة.

وحرص الإعلام الأوروبي والأمريكي على تأكيد ما ورد في كلمة الرئيس السيسي بشأن معاناة أوروبا من عودة العناصر الإرهابية التي كانت مع تنظيم "داعش" في العراق وسوريا، وكذلك تأكيده ارتباط الأمن القومي المصري بمنطقة الساحل والصحراء التي تجاور الأراضي الليبية، حيث تقع في هذه الدول الخمس أحداث إرهابية، فيما تفتقد هذه الدول إلى القدرات الأمنية والاقتصادية الكافية لمكافحة الإرهاب، فضلا عن تأكيده على أن الإرهاب أصبح غطاء لكثير من الأهداف التي تسعى بعض الدول إلى تحقيقها.

وأكد الإعلام الإفريقي أن منتدى الشباب العالمي يعد منصة صممها شباب واعد، كما أنه يرسل رسالة سلام وازدهار ووئام وتقدم إلى العالم بأسره.

البنك الأهلي
السيسي الإرهاب العالمي حوض البحر المتوسط منتدى شباب العالم أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB