موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 09:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الرئيس السيسي: تطوير طريق ”السلوم- مطروح” ضرورة اقتصادية كبيرة ومن المهم تنفيذه في أقرب وقت

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

طالب أحد أهالي السلوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تطوير طريق (السلوم- مطروح) الدولي وصولا إلى المنفذ، لأنه طريق دولي يربط دول المغرب العربي بالمشرق العربي، ولم يتم تطويره منذ عام 2018.

ورد الرئيس السيسي قائلا: إن الطريق الذي نتحدث عنه، من الإسكندرية حتى قنا يبلغ حوالي 700 : 800 كيلومتر، وحتى مطروح سيكون الطريق 8 حارات (ذهاب) و8 حارات (عودة)؛ وهذا الطريق يحتاج مبالغ كبيرة، ومن المخطط تنفيذه خلال السنوات القليلة القادمة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن لم يوجد تخطيط عمراني جيد للمباني على طريق السلوم، وبالتالي الطريق موجود على حافة البحر داخل المدينة؛ ما يقف عقبة أمام التطوير، مشددًا على أن هذا الطريق؛ ضرورة اقتصادية كبيرة جدًا، وليس مطلبًا فقط لأهالي السلوم ومن المهم تنفيذه في أقرب وقت.

وتابع الرئيس السيسي: "مثلما نتحدث عن أن جرجوب ميناء بحري دولي كبير؛ فلابد من وجود ربط لهذا الميناء بين الميناء البحري (جرجوب) سواء في الشرق باتجاه إسكندرية أو الغرب في اتجاه السلوم".

ونوه بأنه جرى الانتهاء - خلال العام الماضي - من طريق الضبعة في زمن قياسي، وما يتم تنفيذه - اليوم - ويصل إلى مطروح؛ أكثر من 140 كيلومترًا (من الضبعة إلى مطروح)، و(من مطروح إلى السلوم) 280 كيلو مترًا.

وأوضح أن الطريق الرئيسي سيتم الانتهاء من تنفيذه قريبًا بين الضبعة إلى مطروح، ويتبقى طريق الخدمة الذي يتم تنفيذه لأنه يحتاج بعض المرافق لتكملة الطريق من الضبعة إلى مطروح، ثم من مطروح للسلوم 280 كيلو مترًا، مشيرا إلى أن الطريق من السلوم لمطروح يحتاج تكلفة أكثر من 15 مليار جنيه.

وحول طلب أحد الحاضرين، نيابة عن أهل مطروح، بإنشاء شركة لأبناء المحافظة لدعم التنمية وتوظيف أبناء مطروح والخريجين، أكد الرئيس السيسي أنه ليس هناك ما يمنع تنفيذ تلك الفكرة فأي جهد أهلي من المجتمع المدني من أهالي المطروح أو السلوم للقيام بعمل منظم لتوفير فرص عمل؛ فسيتم دعمه والموافقة عليه.

وقال الرئيس إنه يتم بذل جهد كبير جدًا من أجل التنمية في سيناء، موضحا أن الصعوبة تكمن في تطهير كل الأرضي التي تحتوي على الألغام والمتفجرات التي وضعها "الأشرار" فيها؛ حتى يتمكنوا من التنمية في تلك الأراضي.

وأكد الرئيس السيسي أنه يتم العمل في كل مكان في سيناء، سواء في الجنوب والشمال والوسط، مشددا على أنه لا توجد مصلحة للدولة غير مصلحة الشعب.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي مطروح السلوم

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB