موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 10:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

1400 كذبة منذ تفشي كورونا.. ترامب يكذب أكثر من 50 مرة يوميا

ترامب
ترامب

دأب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع دخوله المرحلة النهائية في موسم السباق الانتخابي على الفوز برئاسة البيت الأبيض، في اختلاق ما يزيد على 50 زعما زائفا أو مضللا يوميا .

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في تقرير لها اليوم إن هذه المزاعم أصبحت أسوأ لدرجة أن فريق تحري الحقائق بالصحيفة لم يعد قادرا على ملاحقتها .

وأضافت الصحيفة إن الإحصاء الذي أجرته قاعدة البيانات الخاصة بها والتي تتحرى كل زعم خاطئ يطلقه الرئيس رصد 22.247 زعما كاذبا في 1316 يوما .

وتابعت أن جائحة كورونا نشرت معها نوعا جديدا تماما من «أكاذيب ترامب»، موضحة أن هذه الفئة من الأكاذيب وصلت في ستة شهور إلى نحو 1400 زعما كاذبا وهي أكثر من ضعف من مزاعمه بشأن سجله الضريبي .

في حين صدر كتاب «دونالد ترامب واعتداءه على الحقيقة: افتراءات الرئيس وادعاءاته المضللة وأكاذيب فجة»، والذي ألفه صحفيو واشنطن بوست الباحثون عن الحقائق جلين كيسلر، سلفادور ريزو وميج كيلي، ونشر في شهر يونيو الماضي .

وفي السياق نفسه، صدر كتاب جديد تحت عنوان «برج الأكاذيب» لبربرا ريس، والتي عملت طويلا مع ترامب كمديرة تنفيذية في شركة العقارات المملوكة له حيث فندت فيه مزاعمه وأكاذيبه، قائلة إن العنصرية ومعاداة السامية والتشبث بالرأي وإلقاء مسؤولية الأخطاء على الغير كانت من أبرز السمات الشخصية لترامب.

واستعرض الكتاب سلوك ترامب العنصري ومعادته للسامية وتحيزه ضد ا لمرأة، فضلا عن قدرته على الكذب بشكل طبيعي .

وأكدت المؤلفة أن ترامب كان قادرا على السطرة على الآخرين من خلال الأكاذيب من خلال الأكاذيب والتضخيم، حيث بأشخاص يوافقونه الرأي وألقى اللوم على الآخرين في إخفاقاته الشخصية، ولم يكن يتحمل المسؤولية على الإطلاق .

وكانت الصحيفة الأمريكية قد أصدرت تقريرا تحليليا العام الماضي يؤكد أن ترامب أدلى بـ بـ1989 تصريحا كاذبا منذ بداية العام، والتي تراكمت إلى أكثر من 7 آلاف و600 كذبة، بمتوسط ​​أكثر من 15 كذبة في اليوم، وبما يقرب من ثلاثة أضعاف المعدل مقارنة بالعام السابق له، مؤكدة أن ترامب ضلل الأمريكيين حول القضايا الكبيرة والصغيرة، وأنه يقول على عكس ما تقوم به سياسته .

البنك الأهلي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكاذيب ترامب الانتخابات الأمريكية البيت الأبيض
tech tech tech tech
CIB
CIB