موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 01:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

مجلس الدوما الروسي: قضية تسميم نافالني متحيزة سياسيًا

نافالني
نافالني

وصف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، استنتاجات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن قضية تسميم أليكسي نافالني بالمتحيزة سياسيًا، مشيرا إلى أن هذه الاستنتاجات تؤكد فقط ما أراد منظمو هذا الاستفزاز المعادي للروس.

وقال سلوتسكي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "استنتاجات خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن أسباب التسميم المزعوم للمعارض أليكسي نافالني متحيزة سياسيا، كما كان متوقعا، وتؤكد هذه الاستنتاجات مرة أخرى على ما يريد أن يسمعه منظمو أقوى استفزاز ضد روسيا باسم نافالني".

وأشار إلى أن جميع أسئلة الجانب الروسي لا تزال بدون إجابة، موضحا: أن التقرير الذي نقل من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية لا يوضح أي شيء حتى الآن، منوها إلى أن برلين صامتة ولا تتعاون بشأن الوضع برمته حول المريض نافالني.

وتابع البرلماني الروسي: للأسف، لقد تحولت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من منظمة رسمية، تم إنشاؤها بدعم من الأمم المتحدة، إلى أداة للعبة سياسية قذرة".

يُذكر أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أعلنت في وقت سابق من اليوم أن خبراءها أكدوا العثور على مواد سامة في عينات الدم وبول المعارض الروسي أليكسي نافالني، وتم رفع تقرير بهذا الشأن إلى الحكومة الألمانية، وكان نافالني قد اتهم مؤخرا أجهزة الاستخبارات الروسية بتسميمه، مؤكدا أن هذه الأجهزة تصرفت بناء على أوامر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصيا.

البنك الأهلي
نافالني الدوما الاستنتاجات الأسلحة الكيميائية
tech tech tech tech
CIB
CIB