موقع السلطة
الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

فاكسيرا تعلن عن 5 فئات لا يجوز لها التطوع لـ تجربة لقاح كورونا

لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا

قالت هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمصل واللقاح "فاكسيرا"، إن مصر أول مرة تشارك في تجربة اللقاحات، متابعة: قمنا بإنشاء مركز في فاكسيرا من أجل العمل على إجراء التجارب الإكلينيكية على اللقاحات، ويعد هذا المركز الأول في مصر.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن وزارة الصحة شكلت لجنة من الجهات المختلفة من أجل الإشراف على التجارب التي تتم في مصر.

وأوضحت هناك بعض الأفراد لا يمكن إجراء التجارب السريرية عليهم، وهم: من ظهر عليهم أعراض السعال ، وأيضا الحمى أو سيلان الأنف، وذلك قبل الحصول على الجرعة بـ 14 يوما، بالإضافة إلى أي فرد لديه أمراض مزمنة أو حادة لا يمكن أن يخضعوا للتجارب السريرية.

وفيما يخص السيدات، أوضحت أن المرأة الحامل لا يمكن لها أن تخضع للتجربة، معقبا: هناك آثار محتملة لكل تطعيم مثل الحمى والأعراض الخفيفة.

وأكملت: يمكن للمواطنين التسجيل للتطوع من خلال موقع وزارة الصحة، وبعد ذلك يخضع لبعض الإجراءات عندة وصوله للمركز وقبل أن يخضع للتجربة، مشددة على أن اللقاح تم إنتاجه من فيروس كورونا غير حي ولا يمكنه أن ينقل العدوى بل هو يساهم في إنتاج الأجسام المضادة.

البنك الأهلي
لقاحات كورونا لقاح فيروس كورونا فيروس كورونا فاكسيرا تجارب لقاح كورونا المتطوعين لتجربة لقاح فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB