موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 04:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

شاهد .. صورة نادرة لرأفت الهجان الحقيقي ممثل في فيلم لـ سامية جمال

رأفت الهجان
رأفت الهجان

فى الأول من يوليو عام 1927، ولد رفعت الجمال أو كما هو معروف من المسلسل الذى عشقه الجميع "رأفت الهجان".

كومبارس صامت

والمتابع لأحداث المسلسل الذى يحفظه المصريون عن ظهر قلب، سيجد فى أحد مشاهده، رفعت وهو يعترف بأنه عمل لفترة فى السينما، حيث دفعه حبه للشاشة الكبيرة وللأجواء الساحرة التى تفرضها على الجمهور، إلى زيارة استوديو مصر فى أحد الأيام، وهناك كان بشارة واكيم يصور فيلمه "أحبك أنت"، فعرض رفعت على القائمين على الفيلم المشاركة فيه، وبالفعل تم إسناد دور صغير صامت له.

وفى الصورة السابقة ستجد رأفت أول من يتقدم صف الراقصين على يسار الكادر، وفى الفيديو التالى سترى رفعت أو رأفت وهو يقف إلى جوار مجموعة من الراقصين الذين يشاركون البطلة سامية جمال إحدى الرقصات فيما يقوم هو برفعها والدوران بها فى لقطة ربما لم تشاهدها من قبل.

أخطاء مسلسل رأفت الهجان

وفى تصريحات صحفية قال سامى الجمال ابن عم رفعت، إنه عاش طفولته بدمياط حتى سن الـ13 عامًا، حيث رحل مع أخوته سامي ولبيب ونزيهة إلى القاهرة عقب وفاة والديه عام 1939م، وكان يعمل سامي مديرًا بالإدارة التعليمية، بينما يمتلك لبيب مكتب محاسبة، فيما تزوجت نزيهة من العميد أحمد شفيق بالقوات المسلحة، وكان رجلاً ذا أخلاق رفيعة، ولم يكن رفعت على خلاف مع أشقائه بل كان على علاقة وطيدة بأشقائه الثلاثة ولا صحة لما ورد بالمسلسل التليفزيوني الشهير عن سوء العلاقة بين رفعت وزوج شقيقته نزيهة والتي كانت الأخت والأم الحنون عليه.

الشوارع فاضية بسبب المسلسل

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ يحيى العلمي، ﺗﺄﻟﻴﻒ صالح مرسي، بطولة محمود عبدالعزيز، يسرا، يوسف شعبان، تيسير فهمي، محمد وفيق، ومصطفى متولي، وعرض الجزء الأول منه عام 1988.

ودارت أحداث المسلسل حول الجاسوس المصري رفعت علي سليمان الجمال الذي تم زرعه داخل المجتمع اﻹسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية.

وقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا فى الشارع المصري لدرجة أن الشوارع وقت عرضه لم تكن تشهد وجود المارة.

البنك الأهلي
رأفت الهجان سامية جمال القوات المسلحة محمود عبدالعزيز الجاسوس المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB