موقع السلطة
السبت، 29 يونيو 2024 07:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ألمانيا تدرس تخفيف تدابير مكافحة كورونا مع اقتراب وصول الإصابات لذروتها

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن ألمانيا قد تخفف بعض تدابير مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض (كوفيد-19) الأسبوع المقبل، مع ظهور بوادر على بلوغ الإصابات ذروتها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه على الرغم من مواصلة تسجيل أرقام قياسية في الإصابات اليومية بالفيروس، فإن وتيرة الزيادة في الحالات الجديدة تشهد تراجعا.

كما تشير بلومبرج إلى أن الحالات التي يتم إدخالها حاليا إلى وحدات العناية المركزة هي أقل من نصف المستوى التي وصلت إليها في أوائل ديسمبر الماضي، وهو ما أثار دعوات للتخفيف من تدابير مكافحة الفيروس.

وأضاف شولتس في كلمة له أمام مجلس الولايات (البوندسرات) أنه قد يتم اتخاذ خطوات أولية لإعادة فتح البلاد اعتبارا من الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه سيناقش استراتيجية مكافحة الوباء مع رؤساء الولايات يوم الأربعاء المقبل.

وتابع المستشار الألماني قائلا إن التوقعات العلمية تشير إلى اقتراب الوصول لذروة الإصابات.

وتوضح بلومبرج أنه في الوقت الذي خففت فيه دول مثل المملكة المتحدة وأيرلندا والدنمارك من قيود مكافحة الفيروس بشكل كبير، فإن ألمانيا أبقت على القيود المفروضة على المطاعم والمتاجر والتجمعات العامة، التي تستهدف بشكل أساسي الأشخاص غير الملقحين.

واختتم شولتس تصريحاته بالقول إنه سيواصل اتباع نهج حذر أثناء تخفيف تدابير مكافحة الوباء، مع احتمالية اتخاذ خطوات إضافية فقط في فصل الربيع.

البنك الأهلي
ألمانيا تدابير تدابير كورونا كورونا فيروس إصابات كورونا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB